lundi 20 janvier 2014

عادات صحية لمواجهة التهاب الحلق

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موقع لوامع يقدم :
عادات صحية لمواجهة التهاب الحلق

عادات صحية لمواجهة التهاب الحلق
من المعروف أنه في فصل الشتاء تتزايد نسبة الأصابة بمرض الإنفلونزا نتيجة طبيعية لبرودة الجو وانتشار الفيروس بين الناس , وفي بعض الأوقات لا نصاب بأعراض الإنفلوانزا كلها وإنما نصاب بعرض واحد فقط.
احتقان الحلق أحد هذه الأعراض التي نصاب بها نتيجة الإصابة بأمراض البرد والإنفلوانزا، ولتعالجي إصابتك باحتقان الحلق قومي باتباع النصائح التي نقدمها لكِ اليوم .
الأطعمة
لتتخلصي من مشكلة التهاب الحلق ابتعدي عن تناول المأكولات المحفوظة والأطعمة الغنية بالسكريات، وتناولي بضع معالق من العسل موزعة في أوقات مختلفة من اليوم لتمدي جسمك بالسكريات المطلوبة دون إرهاق حلقك.
السعال
إذا راودكِ الشعور بالحاجة إلى السعال فلا تمنعي نفسك عن ذلك واستمري في السعال حتى تتلاشى تلك الرغبة.
النوم
يعتبر النوم من العلاجات الطبيعية التي تساعد في شفاء نزلات البرد، لذلك التزمي النوم لفترة طويلة أثناء تعرضك لإحدى نزلات البرد مع التأكد من التدفئة الجيدة لجسمك.
حمام ساخن
عند شعورك بألام احتقان الحلق قومي بأخذ حمام ساخن وذلك لتنظيف الجيوب الأنفية جيدًا والتي عادة ما تكون هي السبب الأساسي في التهابات الحلق.
رأس مستقيم
إذا زادت الفترة التي تعانين فيها من الإصابة باحتقان الحلق احرصي على إبقاء رأسك مستقيمة، فهذا يريح الحنجرة ويقلل من ألم الاحتقان.
الصمت
حاولي أن تلتزمي الصمت على قدر ما تستطيعين وامتنعي عن مضغ العلكة طول الفترة التي تشعرين فيها بألم في حلقك، وذلك لتريحي حنجرتك.
المشروبات
ابتعدي تمامًا عن تناول المشروبات الغازية أوالعصائر الباردة أثناء فترة مرضك، كما عليك تجنب تناول المشروبات الساخنة جدًا حتى لا تؤذي حلقك وتناولي المشروبات الفاترة، وتذكري أن تناول المياه كثيرًا يساعد في إبقاء حنجرتك رطبة هذا ما يعجّل بالشفاء، كما يمكنك تناول الشاي الأخضر أو الزنجبيل المضاف له عصير ليمونة ليهدئ من التهابات الحلق.
الغرغرة
إضافة القليل من ذرات الملح وعصير الليمون للقليل من المياه للغرغرة 4 مرات يوميًا يعجلّ من علاج الاحتقان، لكن عليكي التأكد من إذابة الملح جيدًا حتى لا يهيج الإلتهاب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire