dimanche 19 janvier 2014

فوائد زيت الجوجوبا لجمالك و صحة بشرتك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موقع لوامع يقدم : 
فوائد زيت الجوجوبا لجمالك و صحة بشرتك
اكتشفي فوائد زيت الجوجوبا لجمالك و صحة بشرتك
زيت الجوجوبا يتشابه مع تركيب الزيوت الطبيعية التي تفرز داخل خلايا البشرة بشكل كبيرة، مما يجعله الأفضل لترطيب البشرة وتعويض الزيوت الطبيعية المفقودة لتجنب الجفاف والتشققات. إلى جانب ذلك، فيتميز بخواص طبيعية مضادة للبكتيريا والالتهابات.
وفي مجال صناعة مستحضرات التجميل، فإن زيت الجوجوبا من أشهر الزيوت الطبيعية التي يتم استخدامها لتحضير العديد من المنتجات. فينصح العديد من خبراء الجمال باستخدام زيت الجوجوبا كجزء أساسي من رويتن العناية اليومي.
تعرفي إلى بعض الطرق البسيطة للاستخدامات الجمالية المختلفة لزيت الجوجوبا.
1- لإزالة المكياج بصورة طبيعية
زيت الجوجوبا يمكن استخدامه كبديل طبيعي وصحي لمزيلات المكياج. كما أنه يساعد على ترطيب الرموش والحواجب أثناء تنظيفها من أثار المكياج. استخدمي زيت الجوجوبا منفردًا أو مع القليل من الماء، باستخدام قطعة من القطن، ثم قومي بمسح أثار المكياج جيدًا بعد ذلك.
2- زيت للاستحمام
أضيفي بضع قطرات من زيت الجوجوبا لتدعيم بشرتك بالترطيب اللازم. فيعمل زيت الجوجوبا على ترطيب الجسم، كما أنه ممتاز للبشرة الحساسة، فقط استرخي لمدة 15 دقيقة داخل ماء الاستحمام مع زيت الجوجوبا لتنعمي ببشرة ناعمة وجسم جميل.
3- مرطب للجسم بعد الاستحمام
بعد الاستحمام، تميل البشرة إلى الجفاف وتحتاج إلى مرطب جيد للحفاظ عليها. لذلك، استخدمي زيت الجوجوبا كمرطب طبيعي سهل وسريع الامتصاص داخل خلايا البشرة. فيعمل زيت الجوجوبا على علاج كافة مشكلات البشرة كالإكزيما والصدفية، فيحافظ على بشرة صحية، نضرة ومشدودة.
وتأكدي أيضًا من استخدام زيت الجوجوبا على اليدين والقدمين، فهي تحتاج إلى رطوبة إضافية لحمايتها والحفاظ على نعومتها.
4- لتنظيف وترطيب بشرة الوجه
نظرًا لخواصه اللطيفة على البشرة، فإن زيت الجوجوبا يمكن استخدامه خلال روتينك للعناية بالبشرة كمنظف ومرطب للبشرة. كما يمكن استخدامه لعلاج حب الشباب والتخلص من أثار الندبات.
فقط استخدمي قطرة أو قطرتين على بشرتك المبللة للحفاظ على تنظيفها وترطيبها.
5- بلسم رائع للشعر
استخدمي زيت الجوجوبا لتحضير حمام الزيت الساخن على شعرك، فيعمل ذلك على ترطيب الشعر. كما يساعد أيضًا على تنظيف فروة الرأس وتوازن معامل حموضتها. أيضًا، استخدمي زيت الجوجوبا لتدليك شعرك من الجذور وحتى الأطراف بعد استخدام الشامبو لترطيب الشعر وحمايته من التقصف. إلى جانب ذلك، يستخدم زيت الجوجوبا على فروة الرأس طوال الليل لعلاج قشرة الرأس. وهو أيضًا علاج فعّال للشعر المتظاير والمجعد، استخدمي كمية قليلة لتدليك شعرك قبل تمشيطه للتخلص من التشابكات.
6- بلسم مرطب للشفاه
في بعض الأحيان تتعرض الشفاه للجفاف والتشققات خاصةً خلال الطقس البارد. للحفاظ على نعومة وجاذبية شفتيك، استخدمي زيت الجوجوبا لترطيبها، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من التشققات والجفاف بشكل سريع.
كما يمكن أيضًا تحضير بلسم الشفاه الخاص بك من خلال خلط الزيت العطري المفضل لديك كزيت النعناع، الفراولة أو الليمون مع زيت الجوجوبا.
7- زيت للعناية بالأظافر
جفاف طبقة الكيوتيكل قد يؤدي لتهيج البشرة وتشققاتها. ومع صفاته المغذية الطبيعية، يمكن استخدام زيت الجوجوبا يوميًا لترطيب الأظافر والحفاظ عليها.
استخدمي زيت الجوجوبا لتدليك الأظافر جيدًا مرة واحدة يوميًا. فيعمل ذلك أيضًا على حماية أظافرك وتجنب العدوى الفطرية.
يمكن استخدام زيت الجوجوبا لجميع أنواع البشرة، وللعناية بجميع مناطق الجسم. فلديه العديد من الخواص الطبيعية الرائعة للعناية بجمالك.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire