dimanche 19 janvier 2014

أسرار من المهم ان تعرفينها عن وقت حدوث الحمل

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 
موقع لوامع يقدم : 

أسرار من المهم ان تعرفينها عن حدوث الحمل

أسرار من المهم ان تعرفينها عن حدوث الحمل
أ.د ثروت الأهوانى أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية طب القصر العينى، يشرح عملية حدوث الحمل، كما يقدم د. ثروت بعض الحقائق والنصائح المتعلقة بالتبويض وحدوث الحمل لكل سيدة ترغب في الإنجاب. 
موعد خروج البويضة بالنسبة للدورة يختلف من سيدة الى أخرى وفى نفس السيدة من شهر لآخر.
أعراض حدوث التبويض قد تلاحظها بعض السيدات وتتلخص فى آلام بأحد الجانبين مع خروج إفرازات قد تكوم مصحوبة بقطرات دم.
أنسب وقت لحدوث الحمل بالنسبة للسيدات ذوات الدورة المنتظمة (كل شهر تقريباً) هو الأيام 12 -14 -16 -18 من بداية نزول الدورة الشهرية.
فى حالات عدم وجود علاقة زوجية منتظمة أو حالات كثرة سفريات الزوج أو عدم انتظام الدورة فيمكن تحديد موعد التبويض باستخدام بعض الأجهزة البسيطة التى يمكن للسيدة استعمالها بنفسها لتحليل البول أو اللعاب فى المنزل لتحديد موعد التبويض ويمكن أيضاً عمل متابعة التبويض بالموجات فوق الصوتية.
نسبة حدوث الحمل بالنسبة لأى زوجين طبيعيين بفرض حدوث الجماع فى موعد التبويض تماماً لا تزيد عن 15% فى الشهر الواحد وليس 100% كما قد تتصور بعض السيدات لذلك فلا داعى للقلق مبكراً.
وضع الجماع أو الاستلقاء لفترة طويلة بعد الجماع فى وضع معين لا يزيد نسبة الحمل حيث أن السائل المنوى بعد قذفه فى الجزء الأعلى من المهبل يجد طريقه مباشرة الى عنق الرحم أثناء الجماع.
خروج كمية من السائل المنوى من المهبل بعد نهاية الجماع أمر طبيعي فكما ذكرنا فإن الحمل يحدث من الكمية التى تندفع الى عنق الرحم أثناء الجماع بينما يظل الجزء الأكبر فى المهبل.
لا تذكرى لزوجك أيام التبويض وحاولى تضليله بكل الطرق بحيث يتم الجماع بطريقة تلقائية دون ترتيب أو تخطيط وحاولى الإمتناع عن كل ما يكدر عليه سعادته فى هذه الأيام حتى يكون اللقاء ناجحاً.
لا مانع من استعمال كمية ضئيلة من الكريمات الملينة لعملية الجماع إذا كان مؤلماً بدونها مثل (k-y jel) ولكن تجنبى الإفراط فى استعمالها.
حدوث النشوة أثناء الجماع ليس لها أى علاقة بحدوث الحمل من عدمه.
نصيحة أنا حامل:
إذا استخدمت K-Y GEL فاستخدمي النوع المستورد حيث أن النوع المحلي يجف بسهولة. كما يمكنك أيضًا إستخدام Durex play gel وهو يباع في الصيدليات والهايبر ماركت المختلفة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire