dimanche 19 janvier 2014

علامات التمدد ...كيف تخفينها؟


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موقع لوامع يقدم :
علامات التمدد ...كيف تخفينها؟

علامات التمدد ...كيف تخفينها؟

علامات التمدّد أو ما يعرف شعبياً بالتشققات التي تبدأ بالظهور في الشهر الرابع من الحمل، لا تعني أنه لا يمكنك أن تحظي ببشرة ناعمة، لكن ينبغي عليك عدم إهمالها.
يقف الجلد المتمدّد أثناء الحمل وراء هذه العلامات الشهيرة، كما أنها يمكن أن تظهر بسبب الخسارة السريعة للوزن وزيادته، كما تلعب الهورمونات والضغط الجسدي والجينات دوراً في ظهورها أيضاً.
وحسب الأطباء المتخصصين، فإن 75% من النساء يعانين منها في مناطق البطن والصدر والفخذين والمؤخرة والذراعين وأسفل الظهر والوركين، وعلى الرغم من أنه خبر سيئ إلا أنها دائمة.
لكن إليك الخبر الجيد، علامات التمدّد غير مؤذية أبداً وتعتبرها العديد من الأمهات علامات فخر، كما أنه يمكنك تخبئتها من خلال بعض المستحضرات أو في عيادة لطبيب الجلد.
هناك العديد من الخيارات لمساعدتك على علاج علامات التمدد، فمكانها ليس هو المهم بل لونها. فإذا كنت مستعدة لدفع مبالغ في علاجها، ينصح الأطباء بعلاج الذبذبات الضوئية المكثفة أو ذبذبات اللايزر الصابغة التي يمكن لها أن تغير لون علاماتك من الأحمر الى الأبيض، والتي ستعطيك نتيجة بعد 4 الى 6 جلسات بحسب نوع الندبات.
كما ينصح الأطباء بعلاج البرو- فراكشينال لايزر الذي يقضي على آثار حب الشباب والتجاعيد والبقع القاتمة التي يسببها أذى الشمس، وهو يستخدم اللايزر لتعزيز فبركة الكولاجين وزيادة نعومة البشرة، وتظهر نتائجه بعد بضع جلسات فقط.
وإذا لم تحبّذي فكرة زيارة الطبيب، ينصح الخبراء باستخدام مستحضرات تحتوي على فيتامين أ وسي وحمض الألفا- هيدروكسي. أو إذا كنت شديدة الثقة بنفسك، يمكنك ببساطة استخدام المكياج لإخفائها كالفاوندايشن والكونسيلر. ولكن كنصيحة مهمة، يجب أن تتفادي استخدام كريم يحتوي على الرتين-أ لأنه في حال كنت حاملاً أو ترضعين يمكن أن يسبّب الأذى للصغير.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire