mardi 4 février 2014

لماذا يظهر الشيب بشكل مبكر عند بعض النساء؟؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موقع لوامع يقترح عليكم :
لماذا يظهر الشيب بشكل مبكر عند بعض النساء؟؟
لماذا يظهر الشيب بشكل مبكر عند بعض النساء؟؟
الشيب للنساء يرمز إلى التقدم في السن، وأنهن على وشك الدخول إلى عالم الكبر والمشاكل الصحية، لكن هذا غير صحيح فلا يرتبط الشيب بتقدم السن دائماً؛ لان هناك عوامل وأسباب أخرى تؤدي إلى ظهور الشيب رغم صغر السن منها:
عدم الحصول على كم كاف من المواد الغذائية: لنقص المواد الغذائية أثر سلبي على الشعر، إذ إن التغذية غير الصحية المعتمدة على نمط معين من الأغذية والمهملة للمأكولات الصحية تسبب في مشاكل الشعر المختلفة، ومنها ظهور الشيب المبكر ومشاكل أخرى، مثل: تساقط الشعر وتقصفه وتكسر الشعر.
الاستعمال الزائد لأجهزة العناية بالشعر وتصفيفه: إن الاستعمال المبالغ فيه لأجهزة العناية بالشعر التي تتطلب حرارة، مثل: مجفف الشعر، أو أجهزة تنعيم الشعر لدى المرأة أو غيرها من الأجهزة التي يتطلب استخدامها درجات حرارة عالية ستؤدي إلى تلف الشعر، وتسريع عملية ظهور الشيب المبكر بشكل كبير.
الوراثة: إن الوراثة هي التي تلعب الدور الأول والأساسي في ظهور الشيب المبكر، فإذا كان أحد الأبوين يعاني من مشكلة الشيب المبكر، أو أي أحد من العائلة فاحتمال إصابة بقية العائلة بالشيب كبير جداً.
عدم تنظيف فروة الرأس: إن عدم تنظيف فروة الرأس بشكل جيد، وعدم غسل الشعر بشكل منتظم، هو سبب خفي لتشكل الشيب وظهوره, لذلك يجب الاستحمام بشكل منتظم للتخفيف من مشكلة الشيب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire