vendredi 21 mars 2014

كيف تعيشين حياة عائلية سعيدة ؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موقع لوامع يقترح عليكم :

كيف تعيشين حياة عائلية سعيدة ؟

كيف تعيشين حياة عائلية سعيدة ؟
بالنسبة إلى العلاقة مع الزوج، يجب أن تتجدد باستمرار كي لا يقتلها الروتين. لذا، احرصي دوماً على تمضية بعض الوقت معاً، بعيداً عن الأولاد وهموم العائلة.
وبالنسبة إلى العلاقة مع الأولاد، لا بد أن ترتكز دوماً على الأمور الإيجابية. فكلما ركزت على السلوك السلبي، أساء الأولاد التصرف. احرصي على مكافأة الأولاد عندما يحسنون التصرف، واجعليهم يعترفون بأخطائهم عندما يخطئون، بدل معاقبتهم بقسوة.
أما العلاقة مع الأهل فتشهد العديد من الاضطرابات كلما تقدم الأهل في العمر. بالفعل، يفقد الأهل استقلاليتهم عندما يتقدمون في العمر، ونجد أنفسنا مضطرين للاهتمام بهم مثلما نهتم بأطفالنا، مما يسبب لنا القلق والتوتر والارتباك. حاولي التحلي بأكبر قدر ممكن من التسامح مع الأهل.
وفي كل الأحوال، لا تنسي أبداً ذاتك. فالاهتمام بالزوج والأولاد والأهل لا ينفي أبداً اهتمامك أيضاً بذاتك وأناقتك وجمالك. لا تكوني الضحية وإنما كوني دوماً القدوة.
التفكير بإيجابية لأمّ تبحث عن التجدّد
عند التفكير بإيجابية، يتبدل سلوكك وتصبحين أكثر سعادة من دون أن تدركي حتى ذلك. كما أنك تجذبين الأشخاص الإيجابيين إلى حياتك وتستمعين أكثر بالحياة. تصرفي كما لو أنك واثقة من نفسك، وسوف تصبحين حتماً واثقة من نفسك. فكري بإيجابية وسوف تصبحين إيجابية. أحيطي نفسك بالأشخاص الذين تحبينهم وتضحكين معهم وابتعدي عن كل ما يزعجك.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire